رؤية المملكة 2030

تتوافق اهداف تدوير الاجتماعية مع المحاور والاهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030 في تمكين المسؤولية الاجتماعية للشركات عبر جمع المواد المستغنى عنها واعادة تدويرها لتحقيق اثر اجتماعي و اقتصادي وبيئي.

التكامل بين ركائز رؤية 2030 واستدامة الشركات

أعلنت المملكة عن 13 برنامجاً لتحقيق رؤية المملكة 2030، ذكرت هذه البرامج أهمية وضرورة رفع وعي الشركات بمفهوم الاستدامة بأبعاده الثلاثة الاجتماعي والبيئي والاقتصادي وضرورة الإفصاح عنه ودمجه في التقارير وهو ما يساعد في تحقيق رؤية 2030 بشكل متوافق مع الأهداف على المستوى المحلي والدولي.

حلول المسؤولية الاجتماعية للشركات

تقدم تدوير باقة من الحلول المبتكرة للشركات بابسط الطرق و اقل التكاليف للقيام بواجب المسؤولية الاجتماعية المستهدف للقطاع الخاص ضمن الاهداف الاستراتيجية لرؤية 2030 .

تواصل معنا

حلول أسهل لأثر أفضل

تمكين المسؤولية الاجتماعية للشركات بأبسط الطرق و اقل تكلفة وافضل اثر.

اللجنة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية

اعلن مجلس الوزراء تشكيل لجنة تُعنى بالمسؤولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مع التوجهات الحكومية ضمن رؤية 2030 لتشجيع الشركات وتمكينها من المساهمة في المسؤولية الاجتماعية بطرق مبتكرة و ذات اثر ايجابي.

المعايير الوطنية للاستدامة

اطلقت وزارة التجارة مبادرة المعايير الوطنية للاستدامة في إطار تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠، لتعزيز اهتمام الشركات باستدامة الاقتصاد الوطني, تهدف المبادرة الى قيام الشركات بإصدار تقارير استدامة دورية, لقياس مدى التزام هذه الشركات بالمعايير الوطنية للاستدامة.

حلول تدوير الاجتماعية

•وجود المخزون معدوم القيمة وغير المستخدم في المستودعات وترحيله لعدة سنوات في القوائم المالية وتحمل تكلفة تخزينه بدون عائد متوقع يبرر الاحتفاظ به اقتصادياً. - استثمار هذا المخزون للمساهمة في المسؤولية الاجتماعية بما يعكس حسن إدارة الشركة لمواردها في الاستدامة وتحقيق اثر إيجابي للمجتمع والبيئة والاقتصاد. - اصدار تقرير الاثر الاجتماعي لكميات المواد المستلمة وربطها بمؤشرات التنمية المستدامة و المعايير الوطنية للاستدامة. - اقل تكلفة و افضل اثر مع الالتزام بمعايير الاستدامة.

مشاركة الموظفين

حلول مخصصة تناسب مختلف قطاعات الاعمال لمساهمة الموظفين في المسؤولية الاجتماعية بدون اي تكاليف على الشركة و موظفيها.

تواصل معنا